whatsapp
message

كلمات البحث

    انواع عمليات التجميل

    ما هي أشهر أنواع عمليات التجميل (الجراحة التجميلية) ؟

    تطورت عمليات التجميل على نطاق واسع في جميع أنحاء العالم،  إذ تتجه الكثير من النساء الآن للجوء إلى عمليات التجميل لتظهر بأفضل شكل ممكن، لذلك يمكن معرفة أنواع عمليات التجميل من خلال المقال التالي.

     

    عمليات التجميل

    الجراحة التجميلية هي نوع من أنواع عمليات التجميل، التي تهدف إلى تحسين المظهر الجمالي والتناسق والتناسب، ولكن يجب التعامل معها بحذر. تتوفر الإجراءات لأي جزء من الجسم تقريبًا، ولكن لا ينبغي الاستهانة بخيار الخضوع لجراحة تجميلية.

    الجراحة الترميمية هي نوع آخر من الجراحة التجميلية، إذ تهدف إلى تحسين الوظيفة وإعطاء مظهر طبيعي لجزء من جسم الشخص الذي تضرر.

     

    أنواع عمليات التجميل

    يوجد العديد من الإجراءات التجميلية الأكثر شيوعًا مثل:

     

    تكبير الثدي

    أصبح التوسيع الجراحي لثدي النساء شائعًا بشكل كبير، إذ تتم الجراحة لأسباب عديدة، لتكبير كلا الثديين أو لاستبدال الثدي الغائب أو لجعل الثديين غير المتماثلين متساويين في الحجم. تختار نساء أخريات إجراء عملية جراحية عندما لا تتطور أثدائهن خلال فترة البلوغ.

     

    تصغير الثدي

    تعد جراحة تصغير الثدي للسيدات واحدة من أهم العمليات الجراحية التجميلية، إذ تتجاوز الفوائد بكثير المظهر الحسن. غالبًا ما تواجه النساء ذوات الأثداء الثقيلة جدًا أو الكبيرة جدًا صعوبة في العثور على الملابس المناسبة، كما يعانين من آلام الظهر المزمنة والوضعية السيئة.

     

    رفع الثدي (تثبيت الثدي) مع أو بدون وضع الزرع

    يُعد رفع الثدي علاج لترهل الثدي أو شكله السيئ، إذ تخضع المرأة لهذا الإجراء بعد خسارة كبيرة في الوزن أو بعد الحمل، مما يجعل الثدي يبدو منتفخًا.

     

    شد الجفن (رأب الجفن)

    يمكن إجراء جراحة إعادة تشكيل الجفن لأسباب تجميلية أو لتحسين الرؤية، إذ تعيق الجفون الرؤية، كما يمكن أن يسبب الجلد الزائد أو الجلد المترهل ضعف البصر ويساهم في ظهور الشيخوخة. غالبًا ما يتم تقليل الجفون السفلية المصابة بالانتفاخ أو التجاعيد المزمنة أثناء العملية للحصول على مظهر أكثر شبابًا.

     

    شد الوجه (استئصال تجاعيد)

    يُعد شد الوجه حل جراحي للتجاعيد والترهلات المصاحبة للشيخوخة، إذ تعمل عملية شد الوجه على شد بشرة الوجه لإضفاء مظهر أكثر شبابًا عن طريق شد الجلد بلطف وتنعيم الخطوط العميقة وتقليل الترهل.

     

    شد الجبين

    على غرار شد الوجه، يعمل شد الجبين على شد جلد الجبهة لإزالة التجاعيد وتنعيمها، وهذا يصحح تدلي الحاجبين أو الجفون المغطاة أو تجاعيد الجبين.

     

    علاج التثدي

    تُعد هذه الجراحة لتقليل الكميات الزائدة من أنسجة الثدي لدى الذكور، وهي حالة تُعرف باسم التثدي، فهي علاجًا دائمًا لمعظم الرجال، طالما أن زيادة كمية الأنسجة ترجع إلى عوامل وراثية للشخص.

     

    استبدال الشعر أو زرعه

    زراعة الشعر هي نوع من الجراحة التجميلية، يمكن أن تساعد في تجديد نمو الشعر، إذ يتم الحصول على بصيلات الشعر الصغيرة من الجزء الخلفي من فروة الرأس، حيث يميل الشعر إلى أن يكون أكثر كثافة. ثم يتم زرعها بشقوق دقيقة في مناطق فروة الرأس التي تعاني من تساقط الشعر وقد يحتاج الفرد إلى عدة جلسات لتحقيق النتائج المرجوة.

     

    شفط الدهون

    شفط الدهون هو إجراء جراحي يتم فيه شفط الدهون من مناطق معينة من الجسم لإضفاء مظهر أكثر رشاقة ونحافة.

     

    تجميل الأنف

    تعيد عملية تجميل الأنف تشكيل الأنف وتوازنه مع باقي الوجه، قد يقوم الجراح بتقليل الحجم الكلي للأنف أو تحسين مناطق الأنف للحصول على مظهر أكثر إرضاءً.

     

    شد البطن

    تقوم عملية شد البطن أو شد الجزء السفلي من الجسم بإزالة الجلد الزائد من منطقة البطن وشد الجلد المتبقي. غالبًا ما تُجرى هذه الجراحة على الأشخاص الذين لديهم جلد زائد بعد الحمل أو بعد فقدان وزن كبير بعد جراحة علاج البدانة

     

    حقن البوتوكس

    يستخدم  البوتكس لعلاج التجاعيد، وهو يعمل عن طريق منع الإشارة من الأعصاب إلى العضلات التي يتم حقنها. فتصبح العضلة المحقونة غير قادرة على الانقباض أو الشد بقوة كما كانت من قبل، وهذا يؤدي إلى استرخاء متحكم فيه للعضلات.

     

    التقشير الكيميائي

    قد يساعد التقشير الكيميائي في علاج حب الشباب وعلامات البثور والندوب أو التجاعيد، إذ يستخدم التقشير الخفيف أو السطحي أحماض ألفا هيدروكسي (AHAs) مثل أحماض الجليكوليك أو اللاكتيك لعلاج الطبقات الخارجية من الجلد.

     

    تجديد المهبل

    تتضمن عملية تجميل الشفرتين أو رأب الشفرين جراحة الشفرين الكبيرين أو الشفرين الصغيرين في الفرج، وهو جزء من الأعضاء التناسلية الأنثوية، إذ يهدف إلى تقليل الشفرين الممدودين، عادةً كجزء من عملية تجميل المهبل.

     

    الفيلر

    يمكن استخدامها لعلاج الطيات الأنفية الشفوية والخدين والشفتين ولزيادة حجم الجزء الخلفي من اليد.

    كما يمكن أيضًا تقليل التجاعيد والخطوط والندوب وزيادة ملامح الأنسجة الرخوة.

     

    المقالات الأكثر مشاهدة

    صحة المرأة

    اول دورة بعد الولادة القيصرية .. متى تعود ولماذا تختلف بعد الولادة؟

    • اقرأ المزيد
    صحة المرأة

    تكبير الثديين بالسليكون .. المزايا والخيارات والمخاطر

    • اقرأ المزيد
    صحة المرأة

    علامات الولادة الطبيعية .. ما هي وما هي مراحلها؟

    • اقرأ المزيد

    اتصل بنا


    التليفون :

    0122166666

    البريد الإلكترونى :

    hjh.info@andalusiagroup.net