افضل طرق تبييض الاسنان بالليزر والـ LED

LED تبييض الاسنان بالليزر والـ

يعتبر التنظيف بالفرشاة والخيط من الطرق التي نحرص عليها يومياً للحفاظ على صحة الأسنان وإبقائها ناصعة البياض. ومع ذلك، قد تشعر أن أسنانك تميل إلى اللون الأصفر أكثر مما كانت عليه من قبل، ولكن لا تقلق فأنت لست وحدك.

انتشر مؤخراً تبييض الأسنان بالليزر وزاد الطلب عليه بعد رؤية نتائجه، لذلك بدأ بعض أطباء الأسنان التجميليين استخدام الليزر لـ تبييض الاسنان وغيره من التقنيات المستخدمة لتسريع التفاعل الكيميائي لجل التبييض مع الأسنان. فبهذه الطريقة يكون تبييض الأسنان أسرع ويقل عدد جلسات التبييض التي يحتاجها الشخص للوصول إلى النتيجة المرجوة.

كيفية تبييض الاسنان بالليزر

تعمل جميع طرق تبييض الأسنان عن طريق إطلاق أيونات الأكسجين من جل التبييض الذي يضعه الطبيب، فيزيل البقع والألوان بلطف.

من مميزات تبييض الأسنان بالليزر، أنه يزيل اللون والبقع بشكل أسرع، كما أنه يمكن استخدامه بسهولة أكبر لتبييض سن واحد في كل مرة، وهذا يفيد عندما

يكون لون أحد الأسنان مختلفاً عن باقي الأسنان المحيطة.

تبييض الاسنان بالليزر

طريقة تبييض الاسنان بالليزر

فيما يلي سنشرح طريقة تبييض الاسنان بالليزر بالتفصيل.  فطبيب الأسنان يتبع بضع خطوات أساسية:

الفحص الأولي:

أثناء الفحص الأولي يتحرى الطبيب الحالة الصحية للمريض. أيضاً، يجري فحصاً دقيقاً للأسنان لمعرفة ما إذا كانت اللثة قد انحسرت وتكشف جذر السن أم لا. إذا كان هذا هو الحال، فقد يؤدي ذلك إلى أن يكون تبييض أسنانك غير متساوٍ لأن جذور الأسنان تكون مقاومة للتبييض، وفي تلك الحالة قد يقدم لك طبيب الأسنان بديلاً لتبييض الأسنان بالليزر.

المعالجة الأولية:

الخطوة التالية هي أن يقوم الطبيب بتنظيف أسنانك، ومعالجة جميع التجاويف، لأنه بخلاف ذلك يمكن لجل التبييض أن يخترق التجويف إلى داخل السن.

التبييض:

عندما يحين وقت التبييض، سيستخدم طبيب الأسنان واقياً من المطاط أو البلاستيك لإبقاء الفم مفتوحاً. بعد ذلك، سيضع حاجزاً على اللثة لحمايتها من جل التبييض. عندما تكون اللثة محمية بالكامل، سيستخدم طبيب الأسنان حقنة لوضع الجل المبيض على أسنانك.

بعد ذلك يسلط الطبيب الليزر الذي يكون على شكل قلم على أسنانك، مما يؤدي إلى ظهور الرغوة أثناء إزالة البقع.

بعد انتهاء الطبيب من وضع الجل وتسليط الليزر على جميع الأسنان، فإنه يترك الجل على الأسنان لمدة تتراوح بين 10 – 15 دقيقة، ثم يمسحه باستخدام أداة شفط صغيرة. بعد ذلك يبدأ الطبيب بوضع طبقة جديدة من الجل ويكرر العملية ثلاث مرات.

بعد انتهاء الطبيب، يقوم بشطف فمك بعناية، ثم يزيل بلطف الواقي المطاطي من فمك.

 

كم يدوم تبييض الاسنان بالليزر

آثار تبييض الأسنان بالليزر ليست دائمة، فالأسنان يمكن أن تكتسب لوناً مرة أخرى، خاصةً مع تدخين السجائر أو بتناول بعض المشروبات مثل القهوة أو الشاي أو بعض الأطعمة التي تترك أثراً على الأسنان.

في الغالب تستمر فعالية التبييض لمدة ستة أشهر أو عدة سنوات، بعد ذلك يمكنك تحديد موعد جلسة تبييض أخرى.

 

تشمل اضرار تبييض الاسنان بالليزر

:حساسية

بعد تبييض الاسنان بالليزر، قد يلاحظ البعض زيادة تحسس اللثة، خاصة في الأيام القليلة الأولى. وتختلف هذه الحالة من مريض لآخر، فقد أفاد البعض بعدم شعورهم بأي تحسس، أما البعض الآخر فأشاروا أنهم يعانون من حساسية خفيفة، وأفاد عدد قليل من المرضى أن الحساسية عندهم شديدة.

يمكن لطبيب الأسنان أن يصف لك دواءً لتجنب أو تقليل الحساسية، والتي بالطبع ستزول بعد أيام قليلة. يجب عليك أيضاً المتابعة مع طبيب أسنانك إذا وجدت أن لثتك بيضاء أو مؤلمة، لكن هذا أقل شيوعاً من الحساسية.

قد يؤثر عدد من العوامل على درجة حساسية الأسنان بعد التبييض، وتشمل هذه العوامل تركيز بيروكسيد الهيدروجين، ووجود مواد ترميم لاصقة ومدة تبييض الاسنان بالليزر.

تبييض الاسنان بالليزر

:تهيج اللثة

يمكن أن ينتج تهيج اللثة عن ملامسة الجل الذي يحتوي على البيروكسيد. عادة ما يكون ذلك بسبب سوء نوع المركب المستخدم أو الوضع غير الصحيح للواقي المطاطي أو الجل.

يمكن تجنب استخدام التخدير الموضعي أثناء التبييض حتى يتمكن المرضى من اكتشاف أي إحساس بالتهيج، والذي يشير إلى تسرب الجل من خلال الحاجز، وأن يتم إبلاغ المرضى بضرورة تنبيه طبيب الأسنان إلى أي إزعاج أثناء الإجراء حتى يمكن التحقق من سلامة الحاجز. كما هو الحال مع الحساسية، عادة ما يكون تهيج اللثة عابراً ويزول بعد فترة وجيزة من انتهاء العلاج.

مدة تبييض الاسنان بالليزر وأسعار تبييض الاسنان بالليزر في جدة

تستغرق جلسة تبييض الأسنان بالليزر حوالي ساعة في عيادة الأسنان ويختلف سعر تبييض الاسنان بالليزر ولكنها في الغالب تكون أعلى من طرق التبييض الأخرى. تعتمد التكلفة على عدة عوامل أهمها:

  • الأجهزة المستخدمة في عيادة الأسنان.
  • عدد الجلسات التي يحتاجها المريض.
  • المكان الذي يقام فيه تبييض الأسنان.
  • جودة الأدوات المستخدمة لتبييض الأسنان.

المراجع : ا ب ت ث

ج ح خ

:تعرف ايضاً علي

زراعة الاسنان

الرضاعة الطبيعية

عملية التكميم

علاج القدم السكري

اتصل بنا

Saudi Arabia 966 +
تحميل نسخة الهاتف المحمول
×
Messenger ماسنجر