شفط الدهون بالليزر في جدة المميزات والعيوب والنتائج

شفط الدهون بالليزر في جدة المميزات والعيوب والنتائج

اكتساب الوزن المثالي والحصول على جسم رشيق متناسق لم يعد من الرفاهيات ولم يعد مقتصراً على النجوم والممثلين، ولكنه أصبح هدف ومطلب مهم  وأساسي يسعى إليه الجميع للتمتع بجسم خالي من الدهون الضارة التي تؤثر على الحركة أو حتى الحالة النفسية أو تؤثر على بعض الوظائف الحيوية للجسم.

 

ولفقدان الوزن الزائد يحتاج الشخص إلى اتباع الحميات الغذائية وممارسة التمارين الرياضية بانتظام.

 

ولكن هل تلاحظ أن محاولاتك العديدة مع الأنظمة الغذائية والتمارين الرياضية أحياناً تفشل وما يزال هناك بعض المناطق في جسمك بها دهون زائدة صعبة وعنيدة في النزول؟!

 

لذلك مؤخرا أصبح الكثير يلجأ إلى عمليات شفط الدهون، وأثبتت الدراسات أن معظم المقبلين على عملية شفط الدهون من النساء، نظراً لما يتعرض له أجسامهن من تغيرات هرمونية بعد الزواج والإنجاب، الأمر الذي يؤدي أحياناً إلى تراكم الدهون في مناطق معينة.

 

شفط الدهون بالليزر للسمنة الموضوعية

 

أكمل قراءة هذا المقال لتتعرف أكثر على عملية شفط الدهون بالليزر، ومميزاتها وأهم التقنيات المستخدمة وكل ماتريد ماتريد معرفته عنها.

 

شفط الدهون بالليزر في جدة

عملية شفط الدهون بالليزر تعد عملية جراحية للتخلص من الدهون الزائدة، وليس عملية لفقدان الوزن كما يعتبرها الآخرين، ويتم تحديد المنطقة التي تعاني من تزايد في الدهون المتراكمة، ويتم سحب الدهون من هذه المنطقة لإخراجها من الجسم.

تتم عملية شفط الدهون إما عن طريق العملية الجراحية أو عن طريق التقنيات الحديثة مثل الفيزر أو الليزر والذي يعتبر أكثر أماناً والأقل من حيث الأعراض الجانبية.

 

تقنية شفط الدهون بالليزر في جدة

تعتبر عملية شفط الدهون بالليزر عملية غير جراحية لا تحتاج إلى تخدير كلي، ويتم بها استخدام جهاز  أشعة الليزر فتقوم بتفتيت طبقة الدهون تحت الجلد، فتتحول الدهون من الصورة الصلبة إلى الصورة السائلة مما يسهل عملية الشفط، كما يقوم الليزر بشد الجلد بشكل طبيعي نتيجة تحفيز الخلايا على إنتاج الكولاجين.

 

أكثر المناطق التي يتم شفط الدهون منها

يمكن إجراء عملية شفط الدهون في مناطق معنية مثل: الأرداف، البطن، الفخذين، الظهر، الذراعين، الدهون الموجودة أسفل الدقن أو الوجه.

وتعتبر منطقة البطن من أكثر من المناطق التي ينزعج منها النساء من تراكم الدهون فيها ويجدون صعوبة في التخلص منها بالتمرينات الرياضية المعروفة،  لذلك تأتي على رأس المناطق التي يطلب أصحابها شفط الدهون منها، تليها الأرداف، ثم الفخذين التي تتراكم بها الدهون هي الأخرى بسرعة جراء قلة الحركة وطول فترات الجلوس، وبعدها تأتي منطقة الظهر وأخيراً منطقة الذراع .

 

نصائح قبل إجراء عملية شفط الدهون :

1- التشاور مع الطبيب والتحدث معه عن الفوائد والمخاطر المحتملة للعملية والنتائج المتوقعة،  اسأله عن كل مايشغل بالك.

2- التزم بتعليمات الطبيب حول كيفية التحضر للعملية من حيث النظام الغذائي والإبتعاد عن الكحوليات.

3-إخبار الطبيب عن الحالة المرضية لك أو إذا كنت تعاني من الحساسية أو أي أدوية تتناولها أو فيتامينات أو مكملات غذائية، لأنه قد يطلب منك التوقف عن تناول أدوية معينة والمكسنات ومرققات الدم قبل العملية بعدة أسابيع قبل العملية.

 

كيف تتم عملية شفط الدهون

عدد الساعات التي تستغرقها عملية شفط الدهون تختلف على حسب المنطقة المراد إزالة الدهون الزائدة منها وكمية الدهون.

 مراحل إجراء عملية شفط الدهون:

  • يقوم الطبيب بتحديد المنطقة  التي يرغب إزالة الدهون منها وتخديرها استعداداً  لعمل فتحة في الجلد.
  • يخلط قدر من محلول ملحي مع جرعة صغيرة مع المخدر الموضعي، ويوضع هذا الخليط في المنطقة المراد شفط الدهون منها، وهذه الخطوة مهمة جدا في العملية لأنها  (تجنب شفط أكبر قدر ممكن من الدم والسوائل المفقودة أثناء عملية الشفط).
  • يتم إدخال أنابيب دقيقة والتي يتم تثبيتها تحت الجلد بالمنطقة المحددة، ويقوم الطبيب بتحريها تحت الجلد، وتلك الحركة تعمل على تفتيت الدهون المتراكمة، وبذلك تتجزأ الدهون تدريجباً.
  • يتم شفط الدهون بجهاز الشفط والذي يتمكن من إخراج الدهون التي تم تفتيتها لخارج الجسم، غالبا مايتم شفط بعض السوائل أو الدم مع شفط الدهون، ولكن في حالة استخدام المحلول الملحي المخلوط مع المخدر الموضعي يقلل من نسبة السوائل المفقودة عن طريق الخطأ.

 

الأشخاص الذين لا يمكنهم إجراء عملية شفط الدهون

  • لا يجوز إجراء العملية للذين يعانون من السمنة المفرطة.
  • للأشخاص المصابون بداء السكري.
  • الأشخاص المصابين بتصلب الشرايين.
  • الأشخاص الذين يعانون من مشاكل في الجهاز التنفسي.

 

ما بعد عملية شفط الدهون

تستغرق فترة النقاهة مدة لا تقل عن الـ 3 أيام،  إن كانت العملية بسيطة وكمية الدهون التي تم استخراجها  من الجسم كانت قليلة.

وبعدها يستطيع الشخص مزاولة نشاطه الطبيعي وممارسة أنشطته اليومية في المنزل كانت، أو أن يستمر في عمله بشكل طبيعي، رغم وجود بعض آثار التورم مكان العملية ولكنها لا تؤثر على الحركة أو تعيقها.

 

متى تظهر نتائج عملية شفط الدهون

عليك ألا تتعجل على ظهور  نتائج شفط الدهون سريعا، فالنتيجة التي تأمل أن تبدو  أمام عينك لن تظهر  كاملة الإ بعد 6 شهور من بعد العملية، حيث يكون التورم قد اختفى وعاد الجلد مشدودا ليخفي آثار الترهلات.

عملية شفط الدهون بالليزر في جدة

مع عمليات شفط الدهون الجراحية  التي نلجأ فيها إلى البنج والتخدير  الكلي، كانت نسبة المخاطرة عالية جداً، لذلك كانت هناك ضرورة ملُحة لاكتشاف تقنية أكثر أمنا وغير جراحية، ولها ذات الفعالية ونتائجها تضاهي العمليات الجراحية.

يتم اللجوء إلى عملية شفط الدهون بالليزر  لتحسين الشكل العام للجسم وتحسين شكل مناطق معينة بالجسم كالبطن أو الأرداف أو الذراعين وليس لفقدان الوزن، ويلجأ العديد من الرجال لإجراء شفط الدهون بالليزر لكي يحصلوا على الشكل الرياضي للبطن وإبراز عضلات البطن.

عملية شفط الدهون بالليزر عملية غير جراحية ولا تحتاج إلى تخدير كلي، يتم استخدام جهاز لإطلاق أشعة الليزر لتقوم بتفتيت طبقة الدهون تحت الجلد فتتحول الدهون من الصورة الصلبة إلى الصورة السائلة مما يسهل عملية الشفط، كما يقوم الليزر بشد الجلد بشكل طبيعي نتيجة تحفيز الخلايا على إنتاج الكولاجين.

 

المرشحين لعملية شفط الدهون بالليزر

-إذا  كنت تعتبر وزنك مثالي ولكن تعاني من تراكم الدهون في مناطق معينة، وحاولت في فقدان تلك الدهون بالتمارين الرياضية والأنظمة الغذائية بدون نتيجة، فعليك باللجوء إلى شفط الدهون بالليزر.

-إذا تخطيت عمر الثمانية عشر وبصحة جيدة وتعاني من أي أمراض جلدية وتكون كتلة جسمه قريبة من النسبة الطبيعية  ان تقوم بإجراء العملية بعد استشارة الطبيب.

– لو كنت تعاني من زيادة مفرطة في الوزن  فإان عملية شفط الدهون بالليزر لا تتناسب معك، عليك أولا اتباع حمية غذائية وممارسة التمارين الرياضية لفقدان أكبر قدر من الدهون الزائدة ثم بعد ذلك عليك استشارة الطبيب إذا احتجت لعملية شفط الدهون بالليزر .

من الممكن إجراء عملية شفط الدهون بالليزر في منطقة واحدة من الجسم أو عدة مناطق مختلفة، ولكن يتم إجراء العملية لكل منطقة على حدى.

خطوات عملية شفط الدهون بالليزر

1-يتم إعداد المريض بداية من التعقيم، ثم يقوم الطبيب بحقن المخدر الموضعي  للمنطقة التي سوف يتم شفط الدهون منها .

2-يبدأ الطبيب بعمل فتحة صغيرة في الجلد لا يتعدى قطرها عدة مليمترات، ثم يبدأ عمل جهاز شفط الدهون بالليزر.

3-يقوم الطبيب بإطلاق أشعة الليزر في الجزء المراد شفط الدهون منه، فيقوم شعاع الليزر بكسر الخلايا الدهنية وإذابتها، فتتحول الدهون الى مادة سائلة يمكن شفطها بسهولة بإستخدام أنبوب مخصص لذلك.

4-يتم بعدها غلق الجرح البسيط في الجلد عن طريق الكي بالليزر.

5-تستغرق العملية من بين ساعة الى ساعتين على حسب المساحة المراد شفط الدهون منها وكمية الدهون، ولا يحتاج المريض إلى البقاء بعدها بالمستشفى.

6-يتم تحديد موعد مع الطبيب للاستشارة ومتابعة الحالة.

7-يمكن للمريض العودة لحياته الطبيعية وعمله ومزاولة جميع أنشطته بشكل طبيعي بعد بضعة أيام أو أسبوع.

 

شفط الدهون بالليزر في جدة

 

متى تظهر نتائج عملية شفط الدهون بالليزر

النتائج النهائية لعملية شفط الدهون بالليزر  تظهر أيضاً في هذه الفترة بعد بضعة أيام أو أسبوع،  على عكس عملية شفط الدهون الجراحية أو التقنيات الأخرى التي تظهر نتائجها بعد 6 شهور.

 

تقنيات شفط الدهون بالليزر

هناك تقنيتين هما الأكثر استخداماً في شفط الدهون بالليزر وهما:

تقنية كول ليبو:

وهو من التقنيات الحديثة التي يتم فيها استخدام جهاز كول ليبو لتكسير الدهون تحت الجلد وبفعل الحرارة الناتجة من شعاع الليزر تتحول الدهون إلى سائل يسهل شفطه، كما يساعد في إفراز الكولاجين وشد الجلد وإزالة آثار الترهلات والسيلوليت.

تقنية سمارت ليبو:

وهو جهاز شفط الدهون بالليزر الأحدث، ويشبه كثيرا جهاز كول ليبو في آلية العمل، إلا أن عدد الذبذبات التي يصدرها أقل قليلا من جهاز كول ليبو مما يجعله يحتاج وقت أطول للوصول إلى نتائج مرجوة

وفي المقابل فإن نتائجه تعتبر افضل من كول ليبو من ناحية شد الجلد وإزالة الترهلات والسيلوليت.

 

مميزات شفط الدهون بالليزر

1-لا تحتاج إلى تخدير كلي.

2-لا تسبب أي ألم أثناء عملية الشفط.

3-لا يفقد المريض الكثير من الدم أو السوائل مقارنة بعملية شفط الدهون الجراحية .

4-عدم معاودة تراكم الدهون في المنطقة التي تم شفط الدهون منها، وبالتالي لن يحتاج المريض لإعادة إجراء العملية في نفس المكان.

5-كما تعمل أشعة الليزر على شد الجلد بشكل طبيعي وتعطيه مظهر حيوي وملمس ناعم.

6-فترة النقاهة بعد العملية لا تتعدى الأسبوع وتستطيع استعادة مزاولة نشاطك اليومي وحياتك وعملك بشكل طبيعي.

 

أعراض جانبية بعد عملية شفط الدهون بالليزر في جدة

لا تقلق من كلمة أعراض جانبية بعد العملية  لأن لكل عملية جراحية أو غير جراحية أعراض جانبية ولكن لا تستدعي القلق او التوتر .

يجب عليك ان تكون على دراية كاملة بكل تفاصيل العملية قبل وبعد وماهى الأعراض الجانبية محتملة الحدوث

 ومن الأعراض التي تحدث بعد عملية شفط الدهون بالليزر في جدة :

1-الشعور بألم بسيط بعد عملية الشفط وليس أثنائها، لأن الليزر معروف إنه لايسبب ألم أثناء الشفط

ولكن بعد زوال تأثير المخدر يمكن للمريض أن يشعر بألم بسيط بمكان الشفط، ولكنه يزول سريعا دون الحاجة للعلاج.

2-ورم بسيط في منطقة الشفط يحدث نتيجة إدخال أنبوب الشفط داخل طبقات الجلد ويزول الورم بعد عدة أيام.

3-ظهور كدمات بسيطة، طبيعي ظهورها أيضا وتزول باستخدام العلاجات التي يصفها الطبيب.

4-أحيانا يخرج سائل من مكان الشفط، ولكن لاتقلق يمكنك زيارة الطبيب للأطمنان عالرغم انه عرض طبيعي.

 

نتائج شفط الدهون بالليزر

 

لماذا تختار عيادة الجراحات التجميلية بـ مستشفى أندلسية حي الجامعة بجدةـ؟

  • تُعد مستشفى أندلسية واحدة من أفضل مستشفيات جدة حيث تضم فريق من أفضل وأكفأ الأطباء والاستشاريين المتخصصين.
  • غرف عمليات مجهزة بأحدث الأجهزة والتقنيات.
  • خدمة رعاية طبية مميزة بعد العملية مع طاقم تمريض مدرب.
  • متابعة دورية مباشرة مع طبيب الجراحة العامة بالمستشفى.
  • نقدم التأمين الطبي لأكثر من 16 شركة.
  • نقدم أسعارًا تنافسية تناسب الجميع.

تحميل نسخة الهاتف المحمول
واتس اب
ماسنجر