عملية الفتق للاطفال | تحضيرات ما قبل عملية الفتق

عملية الفتق للاطفال .. عند الأطفال يتسبب الفتق الأربي في انتفاخ ملحوظ في منطقة الفخذ ، والذي يظهر عند البكاء وأحيانًا يسقط في كيس الصفن والخصيتين. عادة يمكن الضغط على الفتق بالأصابع ودفعه مرة أخرى إلى البطن. يظهر الفتق بوضوح في الطفل على الجانب الأيمن من الصورة (الجانب الأيسر للطفل، الفتق الإربي الأيسر للطفل).

نوع التخدير الذي يستخدم في عملية الفتق للاطفال:

تتم عملية الفتق للاطفال تحت التخدير العام. ومن الضروري أن ينام الطفل نومًا كاملاً أثناء وقت إجراء العملية.

وضع التخدير العام في العملية هل له أضرار؟

لا يتعرض الأطفال والرضع لخطر التخدير العام. يخضع الطفل البالغ من العمر يومًا واحدًا لعملية جراحية دون التسبب في أي مشاكل. يتم إجراء المئات من عمليات الفتق الإربي للأطفال يوميًا، والتي تعتبر عملية روتينية خالية من المخاطر.

هل يوجد تحضير العملية؟

بشكل عام وبالنسبة للأطفال لا يلزم إعداد خاص قبل إجراء جراحة الفتق، باستثناء الصيام الكلي لمدة 4 ساعات قبل جراحة الطفل الرضيع، و 6 ساعات للأطفال الأكبر سنًا.

ما الذي سيتم إجراؤه في عملية الفتق للاطفال؟

بعد أن يتم التخدير سوف يقوم الطبيب بإجراء شق صغير يكون في أسفل البطن. ثم يقوم بسحب الفتق خارج الجرح ويقوم بالبحث عن القناة المفتوحة. بمجرد تحديد القناة وإزالة أجزاء منها، يتم ربط القناة جيدًا ويعاد النسيج إلى الداخل، ثم تتم خياطة الجرح.

عملية فتق السرة للاطفال

هل يتم استخدام الشبكة في عملية الفتق للاطفال؟

لا يتم استخدام الشبكة عند الأطفال وإنما تستخدم للبالغين فقط. والسبب هو أن الأطفال عادة لا يعانون من ضعف في العضلات ولا يحتاجون إلى دعم المنطقة. سبب المشكلة هو أن القناة الصغيرة لا تزال مفتوحة، لذا فإن العلاج الجراحي يشمل فقط ربط هذه القناة وإغلاقها.

وقت استغراق عملية الفتق:

تستغرق العملية نفسها 15-30 دقيقة. لكن ضع في اعتبارك أن هذه الفترة الزمنية هي من بداية شق الجلد حتى اكتمال الخياطة، لذلك قد يبقى الطفل في غرفة العمليات لمدة ساعة أو أكثر.

تعتبر العملية من ضمن العمليات الأكثر أمانا، ولا تحدث أي مضاعفات أو مشاكل خطيرة في وقت العملية أو بعدها.

اقرأ أيضًا: أعراض مرض السكري عند الاطفال واهم النصائح لطفلك

اتصل بنا

Saudi Arabia 966 +
تحميل نسخة الهاتف المحمول
×
Messenger ماسنجر