whatsapp
message
Language Flag

العروض

أفضل تحليل حمل منزلي

تعرف على أفضل تحليل حمل منزلي دقيق قبل الدورة ومتى تظهر أعراض الحمل لأول مرة؟

أفضل تحليل حمل منزلي دقيق قبل الدورة

الأيام التي تقضيها في التساؤل عما إذا كنت حاملاً قد تشعرين بأنها أطول فترة في حياتك. هناك الكثير من المشاعر التي تصاحب توقع مجيء طفل ولسبب واضح: قد لا تعود حياتك كما كانت مرة أخرى، لكن لحسن الحظ يمكن أن يوفر لك استخدام اختبار حمل دقيق في المنزل إجابة فورية على السؤال الرئيسي الذي تطرحه. يمكنه أيضًا إخطارك إذا كنت بحاجة إلى تحديد موعد مع طبيب أو قابلة (ووقف الكوكتيلات مؤقتًا).

 

في حين أن كشوفات الحمل عند الطبيب والموجات فوق الصوتية هي الوسيلة الأكيدة الوحيدة لتحديد ما إذا كنت حاملاً أم لا.

 

أيضًا يمكنك التحقق من علامات الحمل المبكرة والأعراض الأخرى ويكون غياب الدورة الشهرية هو أحد المؤشرات الأولى للحمل. قد تشمل أعراض الحمل المبكرة أيضًا:

 

●    غثيان في أثناء الصباح الباكر.

●    الشعور بالتعب والإجهاد..

●    وخز أو ألم في الثدي.

●    الحاجة إلى التبول أكثر من المعتاد.

●    انتفاخ البطن.

●    الدوخة.

●    التقلبات المزاجية غير المعتادة.

●    تغيرات درجة الحرارة.

●    حساسية للرائحة.

تعرف على أضرار التكميم على الحمل 

 

متى تظهر أعراض الحمل لأول مرة؟

على الرغم من أنه قد يبدو أمر غير متوقع إلا أن الأسبوع الأول من الحمل يتحدد بتاريخ آخر دورة شهرية لك، حتى لو لم تكوني حاملًا في ذلك الوقت، فإن آخر دورة شهرية لكِ تعتبر الأسبوع الأول من الحمل.

 

يمكنك استخدام يوم بداية آخر دورة شهرية لك لتحديد تاريخ الولادة، ونتيجة لذلك قد لا تظهر عليك أي أعراض خلال الأسابيع القليلة الأولى من الحمل الذي يبلغ 40 أسبوعًا.

 

كيف يعمل جهاز تحليل الحمل المنزلي؟

تقيس اختبارات الحمل المنزلية مستوى هرمون يسمى hCG في البول، فعندما يتحد الحيوان المنوي والبويضة ويبدأان في النمو تبدأ بعض الخلايا (التي ستشكل المشيمة) في إنتاج هرمون hCG.

 

في بداية الحمل تزداد مستويات الهرمون الموجهة للغدد التناسلية المشيمية بسرعة وهذا ما تكشف عنه اختبارات الحمل المنزلية.

 

تعمل اختبارات الحمل في المنزل عمومًا بإحدى الطريقتين: إما أن تمسكي العصا بحيث يسقط عليها البول (الأفضل أن تكون في بداية الصباح عندما تكون مستويات هرمون hCG في البول أعلى).

أو يمكنك جمع البول في كوب ثم ضعي العصا أو الشريط بشكل مسطح وانتظري الوقت المحدد على العبوة (عادة من 1 إلى 5 دقائق حسب الجهاز المستخدم).

 

يُنصح بالانتظار لمدة يوم على الأقل (ويفضل أن يكون ذلك أسبوعًا) بعد أن تبدأ دورتك الشهرية قبل إجراء الاختبار للحصول على أكثر النتائج دقة.

قبل ذلك الوقت ربما لن يكون هناك ما يكفي من هرمون HCG في البول ليكشفه في اختبار الحمل.

 

إذا حصلت على نتيجة اختبار حمل سلبية فقد يكون السبب هو أنك أجريت الإختبار قبل أوانه، لذلك انتظري بضعة أيام ثم جربي مرة أخرى.

تزداد احتمالية النتائج السلبية الكاذبة في اختبارات الحمل (بسبب الاختبار في وقت مبكر جدًا أو استخدام اختبار منتهي الصلاحية أو عدم اتباع التعليمات) على الرغم من حدوث نتائج إيجابية خاطئة في بعض الأحيان.

 

متى يمكنك إجراء اختبار الحمل؟

إذا كنتِ تنتظرين طفلًا حتى لو كنتِ تستخدمين وسائل منع الحمل وتأخرت دورتك الشهرية فيمكنك أن تقومي بإجراء اختبار الحمل.

في حين أن هناك أسبابًا أخرى محتملة لتغيب الدورة الشهرية فإن البحث عن أفضل جهاز تحليل حمل منزلي قبل الدورة وإجرائه قد يكون قرارًا جيدًا.

 

كيف تختارين أفضل تحليل حمل منزلي دقيق قبل الدورة؟

اتفق المتخصصون في الرعاية الصحية على أنه لا يهم نوع تحليل الحمل المنزلي الذي تجريه، فجميعهم يعملون بنفس الطريقة تقريبًا؛ لكن يعتمد ببساطة على تفضيلك الشخصي.

 

إليكي أفضل طرق لمعرفة أفضل تحليل حمل منزلي مناسب لحالتك:

 

●    تحققي لمعرفة ما إذا كان الاختبار لم تنته صلاحيته.

●    لا تجري الاختبار في وقت مبكر حتى إذا تغيبت دورتك الشهرية، بدلًا من ذلك انتظري بضعة أيام ثم أجري الإختبار.

●    اتبعي التعليمات الموجودة على عبوة التحليل.

●    إذا حصلت على نتيجة اختبار إيجابية أو إذا حصلت على نتيجة سلبية ولكن دورتك لم تبدأ بعد أو إذا كانت لديك أعراض أخرى تثير قلقك فتواصلي مع الطبيب.

 

 

ما هي أنواع اختبارات الحمل الإضافية المتوفرة؟

اختبارات الحمل المنزلية سواء كانت على شكل شريط أو جهاز يستخدم في المنزل أو في عيادة الطبيب كلها تبحث عن وجود هرمون الحمل hCG.

نظرًا لأن اختبارات الحمل المعملية عادةً ما تكون موثوقة للغاية فعادةً ما يتم استخدام اختبارات حمل الدم فقط إذا كنت بحاجة إلى معرفة الكمية الدقيقة لـ hCG في لمعرفة التاريخ الدقيق للولادة أو لمعرفة ما إذا كنت حامل في وقت مبكر أكثر مما يسمح باستخدامك تحليلات الحمل المنزلية.

المقالات المتعلقة

لا يوجد

اتصل بنا


التليفون :

0122374555

البريد الإلكترونى :

hjh.info@andalusiagroup.net