whatsapp
message

كلمات البحث

    ابتسامة هوليود

    ابتسامة هوليود .. ما هي وما هي فوائدها .. نصائح للعناية بها

    شاعت مؤخرًا عمليات تجميل الأسنان، وأصبح الكثيرون يسعون للحصول على ابتسامة هوليود الجذابة الملفتة للنظر. هناك الكثير من الإجراءات التي يمكن اللجوء إليها عند طبيب الأسنان للحصول على ما يسمى ابتسامة هوليود ولكل حالة أسنان خيار مناسب لها، لكن لن نتحدث في هذا المقال عن كل الخيارات المتاحة عند أطباء الأسنان للحصول على هذه الابتسامة ولكن سنتحدث فقط عن أكثر الخيارات المعروفة باسم "ابتسامة هوليود" شيوعًا وهو تركيب قشور الفينير، فتابع القراءة لتتعرف على قشور الفينير وأنواعها وتفاصيل أكثر عنها.

     

    ما هي ابتسامة هوليود (قشور الفينير)؟

    قشور الفينير هي قشور رقيقة بلون الأسنان يتم تثبيتها بالسطح الأمامي للأسنان لتحسين مظهرها، وغالبًا ما تكون مصنوعة من البورسلين أو مواد مركّبة من الراتينج وترتبط بالأسنان بشكل دائم، يمكن استخدام قشور الفينير لعلاج عدد من المشاكل التجميلية المختلفة، بما في ذلك الأسنان المكسورة أو المتغيرة اللون أو الأصغر من المتوسط.

    قد يحتاج بعض الأشخاص إلى قشرة فينير واحدة فقط في حالة ما كان لديه سنة مكسورة مثلًا، لكن العديد من الناس يحصلون على ما بين ست إلى ثمان قشور فينير، من أجل تكوين ابتسامة متناسقة. استخدام قشور الفينير لتجميل أو تغطية الأسنان الثمانية العلوية الأمامية هو الأكثر شيوعًا.

     

    ما هي أنواع قشور الفينير المختلفة؟

    غالبًا ما تكون قشور الفينير مصنوعة من البورسلين. ويتطلب تركيب قشور الفينير التقليدية مزيدًا من العمل التحضيري المكثف، مقارنة بالبدائل التي تسمى أحيانًا "قشور الأسنان بدون تحضير"، أو "عدسات الأسنان بدون تحضير". يستغرق تركيب "عدسات الأسنان بدون تحضير" وقتًا أقل، وهي تشمل خيارات مثل الفيفانير والليومينير.

     

    عادةً ما يتضمن تركيب قشور الأسنان التقليدية برد الأسنان، وأحيانًا إزالة بعض الأسنان.

    إجراء تركيب قشور الفينير لا رجعة فيه ويمكن أن يكون مؤلمًا عند إجرائه وغالبًا ما يتطلب تخديرًا موضعيًا.

     

    من ناحية أخرى، قد يتطلب تركيب "قشور الأسنان بدون تحضير" بعض التحضير، لكنه يكون تحضيرًا ضئيلًا، ولا يتطلب تركيبها إزالة في طبقات الأسنان الموجودة تحت المينا، ولكنها تؤثر فقط على المينا، وفي كثير من الحالات، لا تتطلب مخدرًا موضعيًا.

     

    قشور الأسنان ليست مثل زراعة الأسنان أو التيجان. فهي تغطي السطح الأمامي للأسنان بينما في زراعة الأسنان يزال السن بالكامل، وتغلف التيجان أيضًا السن بالكامل، بينما تغطي قشور الأسنان السطح الأمامي للأسنان فقط الذي يظهر عند الابتسام.

     

    ما هي فوائد قشور الفينير؟

    أكبر فائدة للفينير هو تحسين مظهر أسنانك، فهو يمنحك ابتسامة أكثر إشراقًا. وغالبًا ما تستخدم قشور االفينير لعلاج الحالات التالية:

    ·      الأسنان المكسورة

    ·      تلون شديد في الأسنان أو لون غير متساو لا يمكن إصلاحه بالتبييض.

    ·      فراغات بين الأسنان

    ·      أسنان أصغر من المتوسط

    ·      أسنان مدببة أو ذات شكل غير عادي.

     

    قشور الفينير يمكن أن تستمر لأكثر من عقد، (وهذا اعتمادًا على نوع قشور الفينير التي اخترتها)، ما يجعل الأمر استثمارًا شبه دائم يعطيك المزيد من الثقة.

     

     

    ما هي عدسات الاسنان وما هي أنواعها؟ ولماذا قد تحتاج تركيبها؟

     

    زيارة للطبيب قبل تركيب قشور الفينير

    قبل أن تحصل على قشور الفينير، سيكون لديك موعد مبدئي مع طبيب أسنانك لمناقشة الخيارات المناسبة لك وعدد قشور الفينير التي تريد وضعها. في بعض الحالات، إذا كانت الأسنان ملتوية أو غير متساوية، فقد تحتاج إلى استخدام تقويم الأسنان قبل أن يتمكن طبيب الأسنان من وضع قشور الفينير.

     

    غالبًا ما يأخذ طبيب أسنانك أشعة سينية في هذه المرحلة لتقييم صحة أسنانك. وسيبحث عن علامات تسوس الأسنان أو أمراض اللثة أو الحاجة إلى قنوات الجذر. إذا كان لديك أي من هذه الحالات، فقد لا يكون مناسبًا لك تركيب قشور الفينير.

     

    للحصول على حجم دقيق لقشور الفينير الخاصة بك في الموعد التالي، يزيل طبيب أسنانك نحو نصف ملليمتر من سنك (يزيل المينا باستخدام أداة معينة) قبل أن يأخذ قالبًا لأسنانك. ثم يتم إرسال هذا القالب إلى المختبر لصنع قشور الفينير الخاصة بك.

     

    كيفية تركيب قشور الفينير

    عادة ما تستغرق الفترة بين أخذ قالب مقاسات أسنانك واستلام قشور الفينير من المختبر ما بين أسبوع إلى أسبوعين، وبمجرد أن تكون قشور الفينير جاهزة، يمكنك تحديد موعد مع طبيب أسنانك لتركيبها، وفي هذا الموعد يقيم طبيبك ملاءمة القشور وشكلها ولونها للتأكد أنها مناسبة لك.

     

    بعد ذلك، ينظف الطبيب أسنانك جيدًا. وهذا مهم، لأنه يمنع البكتيريا من أن تحاصر تحت قشور الفينيروتسبب التسوس.

     

    بعد ذلك، يستخدم أداة لعمل نسيج أكثر خشونة على كل سن، ليتم وضع قشرة الفينيرعليه. هذا يجعل من السهل على القشرة الالتصاق بالسن.

     

    يستخدم طبيب أسنانك بعد ذلك مادة لاصقة للأسنان لربط قشرة الفينير بالسن. وتُستخدم الأشعة فوق البنفسجية لتقوية هذه المادة اللاصقة بسرعة، وبمجرد مغادرة العيادة، تصبح ابتسامتك الجديدة جاهزة للانطلاق.

     

    هذا الموعد الثاني (الذي يتم فيه وضع الفينير) عادة لا يستمر أكثر من ساعتين، ولكن قد يستغرق ثلاثين دقيقة إضافية إذا تم استخدام مخدر موضعي.

     

    كيفية العناية بقشور الفينير بعد تركيبها

    عملية التعافي لا تستغرق وقتًا طويلًا، فبمجرد أن يتم لصق قشور الفينير وتلاشي أي مواد تخدير، يمكنك تناول الطعام والمضغ كما تفعل عادةً. ولكن في أثناء زوال تأثير المخدر، احذر من عض خديك أو لسانك.

     

    في بعض الحالات، بعد وضع قشور الفينير مباشرة، قد تلاحظ أنك تشعر بقليل من الخشونة (عادة من كمية المادة اللاصقة الإضافية التي يمكن أن تلتصق بقشرة الفينير). تتلاشى بعد عدة أيام من الأكل العادي وتنظيف الأسنان، وإذا لم يحدث يمكن لطبيبك حل المشكلة.

     

    عادةً ما تدوم قشرة الفينير المصنوعة من البورسلين التقليدية ما بين 10 و 15 عامًا، وتدوم "عدسات الأسنان بدون تحضير" أو (قشور الفينير التي لا تحتاج إلى تحضير) نحو 5 إلى 7 سنوات.

    يمكن أن يساعد اتخاذ بعض الاحتياطات في الحصول على أطول عمر ممكن لها. تشمل هذه الاحتياطات:

    ·      لا تمضغ أشياء صلبة مثل الأقلام أو الثلج أو أظافر أصابعك.

    ·      لا تستخدم أسنانك مطلقًا لفتح العبوات.

    ·      حاول ألا تمضغ بأسنانك الأمامية. تناول الأطعمة الأكثر صلابة بأسنانك الخلفية فقط، و حتى يمكنك ذلك، قطع الأطعمة الصلبة مثل ألواح الشوكولاتة قبل تناولها.

    ·      إذا كنت تضغط على أسنانك ليلًا، احصل على مثبت لحماية قشور الفينير.

    ·      إذا كنت تمارس الرياضة، يجب عليك ارتداء واقي الفم.

     

     

    كيف تتعامل مع ألم الاسنان في المنزل؟ ومتى يجب عليك الذهاب إلى الطبيب؟

     

    الفرق بين ابتسامة هوليود وبوليود

    مصطلحات "ابتسامة هوليود" و"ابتسامة بوليود" هي مصطلحات ليست طبية ولكنها عامية وتستخدم حاليًا في الغالب لتشير إلى طرق محددة لتجميل الأسنان، وكما أشرنا أنه يشيع استخدام مصطلح "ابتسامة هوليود" للإشارة إلى تركيب الفينير، فإن استخدام مصطلح "ابتسامة بوليوود" يشيع استخدامه في الإشارة إلى حشوات تجميلية أقل تكلفة من الفينير.

     

    أخيرًا، قدمنا لك الكثير من التفاصيل بشأن ابتسامة هوليوود، تناقش مع طبيبك بشأن حالة أسنانك وما الطرق المناسبة لجعل أسنانك تبدو أجمل، فقد تكون الإصلاحات التي تحتاجها أو المناسبة لك بسيطة جدًا أو قد تكون حالة أسنانك بحاجة إلى علاجات أكثر تعقيدًا، لذا دع طبيب أسنانك يساعدك في اتخاذ القرار المناسب.

     

    المقالات الأكثر مشاهدة

    صحة المرأة

    اول دورة بعد الولادة القيصرية .. متى تعود ولماذا تختلف بعد الولادة؟

    • اقرأ المزيد
    صحة المرأة

    تكبير الثديين بالسليكون .. المزايا والخيارات والمخاطر

    • اقرأ المزيد
    صحة المرأة

    علامات الولادة الطبيعية .. ما هي وما هي مراحلها؟

    • اقرأ المزيد

    اتصل بنا


    التليفون :

    0122166666

    البريد الإلكترونى :

    hjh.info@andalusiagroup.net