whatsapp
message

كلمات البحث

    تكبير الثديين بالسليكون .. المزايا والخيارات والمخاطر

    تكبير الثديين بالسليكون .. السيليكون عبارة عن بوليمر له مجموعة واسعة من الاستخدامات في منتجات العناية الشخصية والغرسات الجراحية. يمكن العثور عليها في أشكال سائلة أو هلامية أو صلبة تشبه المطاط. تعرف على مزاياها واستخدامها في زراعة الثدي

     

    مزايا تكبير الثديين بالسليكون

    يتكون السيليكون من السيليكون والأكسجين وعناصر أخرى ، عادةً الكربون والهيدروجين. يتميز السيليكون بالعديد من المزايا ومنها:

    • مستقر في درجة حرارة عالية
    • مقاومة الشيخوخة
    • مقاوم لأشعة الشمس
    • مقاوم للرطوبة
    • مقاومة درجات الحرارة القصوى

     

    استخدامات السيليكون

    يستخدم السيليكون في نصف مستحضرات التجميل والشعر والجلد وتحت الإبط تقريبًا. يستخدم  السيليكون الهلامي في الضمادات  وغرسات الثدي والخصية والصدر.

    يستخدم السيليكون على نطاق واسع أثناء إجراءات طب العيون. تم استخدامه لاستبدال السائل الزجاجي بعد استئصال الزجاجية ، ويعمل كعدسات داخل العين أثناء إجراء الساد ، وسدادات نقطية لجراحة العين الجافة ، وفي علاج انفصال الشبكية.

     

    زراعة الثدي بالسيليكون

    أشهر استخدام للسيليكون هو زراعة الثدي في جراحة الثدي. غرسات الثدي هي أجهزة طبية تُزرع تحت أنسجة الثدي أو عضلات الصدر إما لزيادة حجم الثدي أو للمساعدة في إعادة بناء الثدي. غرسات الثدي إما مملوءة بمحلول ملحي أو مملوءة بهلام السيليكون. كلا النوعين من الغرسات لهما غلاف خارجي من السيليكون.

    بالنسبة للمرضى الذين لديهم غرسات ثدي مملوءة بالسيليكون ، يوصى بالحصول على فحص التصوير بالرنين المغناطيسي للتمزق الصامت بعد ثلاث سنوات من الزراعة وكل عامين بعد ذلك. التمزق الصامت هو تسرب السيليكون من الغرسة إلى الأنسجة التي تتشكل حول الغرسة. يمكن أن يسبب تمزق الثدي السيليكوني ألم الثدي أو تغيرات في شكل الثدي.

    هل عملية تكبير الثدي تسبب السرطان

    خيارات زراعة الثدي

    لم يكن هناك وقت أفضل من أي وقت مضى لإجراء عملية تكبير الثدي ، حيث أصبح لديك اليوم خيارات أكثر من أي وقت مضى لمساعدتك على تخصيص مظهرك الجديد. سواء كنت ترغبين  في منحنيات أكثر دراماتيكية أو زيادة متواضعة في الانقسام ، هناك خيار لك. فيما يلي بعض الخيارات التي يمكن أن تتوقعين تجاوزها أثناء عملية الاستشارة الخاصة بك:

    نوع الحشوة: غرسات محلول ملحي أو هلام السيليكون أو السيليكون عالي التماسك "الصمغ الدب". كلاهما ليس "الأفضل" ، ولكن هناك بعض الاختلافات في متطلبات التكلفة والشعور والشق التي تحتاج إلى أخذها في الاعتبار. سيساعدك جراح التجميل في العثور على نوع الزرع المناسب لك.

    الشكل: عادة ما تكون غرسات المحلول الملحي والسليكون جيل مستديرة ، بينما تأتي غرسات الدب الصمغية في خيارات الشكل والدائرية. عادةً ما تحقق الغرسات الدائرية عمودًا علويًا أكثر امتلاءً (الجزء العلوي من الثدي) ، بينما تضفي الغرسات الشكلية مظهرًا مائلًا برفق على ملف تعريف الثدي. يمكن أن يبدو كلاهما طبيعياً للغاية بمساعدة جراح التجميل الماهر.

    الملف الشخصي: سيساعدك جراح التجميل في اختيار ذلك بناءً على النسب الحالية وأهدافك. بشكل عام ، سيحتاج المرضى الذين لديهم إطار أصغر حجمًا إلى غرسة أعلى لتحقيق الحجم المطلوب مع ضمان أن الغرسات ليست عريضة جدًا في القاعدة.

    الحجم: يتراوح حجم غرسات الثدي من حوالي 150 سم مكعب إلى 800 سم مكعب أو أكبر. يحتاج العديد من المرضى إلى زراعة ثدي مختلفة الحجم لكل ثدي ؛ هذا يساعد على تحقيق أفضل تناسق ممكن. يعتمد الحجم الذي تختاره على حجم ثديك الحالي وأهدافك الشخصية وتوصيات جراح التجميل.

    بالطبع ، كل هذه الخيارات تزيد من أهمية اختيار جراح تجميل مؤهل جيدًا ولديه خبرة في استخدام مجموعة متنوعة من عمليات زراعة الثدي.

     

    المخاطر

    تتشابه مخاطر غرسات الثدي المصنوعة من السيليكون والمحلول الملحي. وهي تشمل:

    • ألم في الثدي
    • عدوى
    • خدر في الحلمة
    • تسرب أو تمزق الغرسة

    لتصحيح بعض هذه المضاعفات ، قد تكون هناك حاجة لعملية جراحية إضافية. تلاحظ إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) أن غرسات الثدي لا يُقصد منها أن تدوم مدى الحياة ، وكلما طالت مدة إجرائها ، زاد احتمال احتياجك لعملية جراحية لإزالتها أو استبدالها.

     

    الحياة بعد عملية تكبير الثديين بالسليكون

    تكبير الثديين بالسليكون هو إجراء بسيط في الغالب، وعادة ما يتم إجراؤه باستخدام التخدير العام. يمكنك أن تتوقع التجول بمفردك بعد بضع ساعات من الجراحة ، ويشعر معظم المرضى بالراحة لمغادرة المنزل في غضون اليوم أو اليومين التاليين.

    قد تشعرين بألم في الأسبوع الأول أو نحو ذلك ، وستحتاجين إلى الحد من التمارين الشاقة لمدة 2-4 أسابيع تقريبًا. قد يطلب منك جراح التجميل أيضًا ارتداء حمالة صدر جراحية داعمة أو حمالة صدر رياضية لفترة معينة من الوقت بعد تكبير الثديين بالسيليكون - من الضروري اتباع تعليمات جراح التجميل لضمان التعافي على النحو الأمثل.

    إذا تم وضع غرسات الثدي جزئيًا تحت العضلة الصدرية - وهي الطريقة المفضلة في معظم الحالات - فقد يبدو ثدييك مرتفعًا على الصدر في البداية. هذا أمر طبيعي ، وستستقر الغرسات في موضعها الأمثل خلال الأسابيع العديدة القادمة ، مع النتائج النهائية بعد شهرين

    أصدرت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) تحديثًا للسلامة في عام 2011 وقالت إن غرسات الثدي المصنوعة من هلام السيليكون آمنة بشكل معقول عند استخدامها كما هو موضح .2 يقولون أنه لا يوجد ارتباط واضح بين غرسات الثدي المملوءة بهلام السيليكون وأمراض النسيج الضام أو سرطان الثدي أو الإنجاب. " لكنهم لاحظوا أنهم بحاجة إلى دراسات أكبر وأطول لاستبعاد ذلك.

    المقالات الأكثر مشاهدة

    صحة المرأة

    اول دورة بعد الولادة القيصرية .. متى تعود ولماذا تختلف بعد الولادة؟

    • اقرأ المزيد
    صحة المرأة

    تكبير الثديين بالسليكون .. المزايا والخيارات والمخاطر

    • اقرأ المزيد
    صحة المرأة

    علامات الولادة الطبيعية .. ما هي وما هي مراحلها؟

    • اقرأ المزيد

    اتصل بنا


    التليفون :

    0122166666

    البريد الإلكترونى :

    hjh.info@andalusiagroup.net